أختر مودك :

العودة   مواقع الحوار التونسية > الحوار التــــــــــقـــــــنــــــــي > حوار التكنولوجيا والعلوم

إضافة رد
قديم 05-01-2011, 03:05   رقم المشاركة : ( 1 (المشاركة) )
حواري(ة)

الصورة الرمزية النَّاصر أبو عبد الرحمن

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3729
تـاريخ التسجيـل : Dec 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,858 [+]
آخــر تواجــــــــد : 05-12-2014(00:20)
عدد الـــنقــــــاط : 255210
قوة التـرشيــــح : النَّاصر أبو عبد الرحمن مبدع محترفالنَّاصر أبو عبد الرحمن مبدع محترفالنَّاصر أبو عبد الرحمن مبدع محترفالنَّاصر أبو عبد الرحمن مبدع محترفالنَّاصر أبو عبد الرحمن مبدع محترفالنَّاصر أبو عبد الرحمن مبدع محترفالنَّاصر أبو عبد الرحمن مبدع محترفالنَّاصر أبو عبد الرحمن مبدع محترفالنَّاصر أبو عبد الرحمن مبدع محترفالنَّاصر أبو عبد الرحمن مبدع محترفالنَّاصر أبو عبد الرحمن مبدع محترف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

النَّاصر أبو عبد الرحمن غير متواجد حالياً

أبرز الإخفاقات التقنية لعام 2010

سجل لمشاهدة الصور
شهد العام الماضي العديد من النجاحات على صعيد التقنية في العالم , فكان اطلاق الكمبيوتر اللوحي السحري iPad و طرح الجيل الجديد من هواتف iPhone و استمرار سيطرة Facebook المطلقة على قطاع الشبكات الاجتماعية , لكن في مقالتنا لليوم سنتابع اهم الاخفاقات التي ظهرت في العام 2010 و التي أثرت سلباً على الشركات التقنية العالمية.

1-هواتف Kin :
ظهرت الهواتف الذكية في العام 2010 على انها الكلمة السحرية لجميع الشركات الراغبة في الشهرة و الارباح السريعة , سجل لمشاهدة الروابط سجل لمشاهدة الصوربدورها كان لها خطوتين كبيرتين لدخول في سوق الهواتف الذكية , الاولى من خلال نظام سجل لمشاهدة الروابط الذي سجل نجاحا معقولا حتى الان , اما الثانية فكانت في اجهزة Kin التي استمرت لـ 79 يوما فقط ثم تم الغاءها بعد ظهور نسبة مبيعات فاشلة جدا بسبب ما قالت عنه التقارير انه نظام تشغيل يفتقر الى الكفاءة و البساطة .
2-نظام Symbian^3 و Nokia :
نظام التشغيل الموجود على الهاتف الذكي Nokia N8 و المعروف باسم سجل لمشاهدة الروابط كان في يوم من الايام موجود على واحد من اصل ثلاث هواتف خليوية في العالم , سجل لمشاهدة الصورلكن في العام 2010 اكملت شركة سجل لمشاهدة الروابط سلسلة الاخفاقات المستمرة منذ سنوات و سجلت حصة Nokia في سوق الهواتف الذكية انخفاضا حادا , و بينما تسيطر الشركة الشركة على قطاع الهواتف ذات الاسعار المنخفضة , لا يوجد اي شركة اتصالات خليوية في الولايات المتحدة قامت بتبني اي هاتف من هواتف الشركة الذكية , و لا حتى هاتف N8 و الذي كان من المفروض ان يكون قد تم اطلاقه لمنافسة هاتف iPhone .
وفي شهر تشرين الاول فقدت منظمة Symbian المدير التنفيذي الخاص بها Lee Wiliams , و تأمل Nokia بنظام سجل لمشاهدة الروابط اعادة انعاش نجاحاتها السابقة .

3- هاتف Nexus One :
سجل لمشاهدة الصور
قامت شركة Google بشراء نظام سجل لمشاهدة الروابط في العام 2005 , حيث اصبح النظام احد اهم انظمة تشغيل الهواتف الذكية في العالم , و لتعزيز هذا النظام قامت سجل لمشاهدة الروابط في كانون الثاني 2010 بالاعلان عن هاتف سجل لمشاهدة الروابط والذي صممته الشركة ليكون منافس هواتف iPhone , حيث قامت ببيعه بدون قفل شبكة اي انه ليس مقفول على شبكة اتصالات خليوية معينة و وضعت فيه النسخة الاحدث من نظام Android حينها , لكنه كان مليئا بالمشكل منذ اطلاقه , حيث ظهرت مشاكل في تقنية اللمس المتعدد كما ان اطلاقه بدون قفل شبكة جعل من الشركات الخليوية مترددة في التسويق للجهاز في الاسواق العالمية , الامر الذي دفع الشركة الى ايقاف بيع الجهاز عبر موقعها في شهر حزيران .
4- Google Wave :سجل لمشاهدة الصور
كان لشركة Google في العام 2010 اخفاق آخر وهو خدمة Google Wave و التي قالت الشركة انها ستكون مكان خدمة البريد الالكتروني , لكنها كانت تحتوي على عدد كبير من الميزات مما جعلها مبالغ فيها . و بينما لاقت الخدمة بعض الرواج بين المستخدمين المتقدمين ذوي العقول التقنية البحتة , الا ان الخدمة شهدت عدم قبول من قبل المستخدمين التقليدين مما دفع الشركة الى ايقافها في شهر آب الماضي .


5-Ping :
تبدو Apple دائما مصيبة في ما يتعلق بالتسويق , حيث يعتبر iPad من اكثر الاجهزة التقنية نجاحا على الاطلاق , لكن من الواضح انه حتى Steve Jobs نفسه (الذي حصل على لقب سجل لمشاهدة الروابط ) يخطئ احيانا , خدمة Ping كان من المفروض ان تكون نسخة Facebook المخصصة للموسيقى , حيث يقدم الخدمات الاجتماعية لمستخدمي iTunes , لكن حتى الان لم تسجل اي نشاط يذكر و معظم المستخدمين يتجاهلونها .
6- هاتف Palm Pixi :
سجل لمشاهدة الصور
اخفاق آخر تم تسجيله في العام 2010 هو هاتف Pixi من شركة سجل لمشاهدة الروابط و الذي تم الكشف عنه في معرض سجل لمشاهدة الروابط ليكون خليفة هاتف Pre .
الجهاز نفسه لم يكن سيئا , لكن جعل نظام سجل لمشاهدة الروابط حكرا للمطورين فقط قزّم من نمو التطبيقات , و هي السبب الذي يدفع المستخدمين هذه الايام لشراء الهواتف الذكية , و طرح الهاتف في عقد لمدة طويلة لم يساعد , الامر الذي ساعد على قيام HP بشراء الشركة في نيسان 2010 .
سجل لمشاهدة الصور
7-الكمبيوتر اللوحي :The Slate
سجل لمشاهدة الروابط قامت بشراء Palm لكنها لم تستطع ان تحدث فرقا جوهريا بالنسبة الى حصتها في سوق الاجهزة المحمولة , الاعلان عن الكمبيوتر اللوحي The Slate جاء لادخال نظام سجل لمشاهدة الروابط في عالم الاجهزة اللوحية كما ان الجهاز كان مخصصا للمستخدمين من قطاع رجال الاعمال , و عند اطلاق الجهاز في الاسواق في شهر تشرين الاول حقق نسبة مبيعات فاقت توقعات الشركة , لكن التوقعات التي رصدتها الشركة كانت 5,000 جهاز فقط و سجل الجهاز مبيعات وصلت الى 9,000 , بينما في المقابل باعت سجل لمشاهدة الروابط عشرات الالاف من سجل لمشاهدة الروابط يوميا في فترة الاطلاق .
توقيع » النَّاصر أبو عبد الرحمن

اللهم اجعلني لحبِّك أهلا، ولدينك خادماً، ولنبيك تابعاً، ولجنَّتك ساكناً، ومن النَّار ناجياً، وللدَّالين عليك ناصراً ومعيناً، وللحقِّ داعياً ومجيباً.
اللهم آمين
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المنفلوطي أبرز كتاب مصر يبكي على التوحيد محب القرأن الحوار العام 1 30-11-2010 09:40
اجمل سيارة لعام 2009 ابو اريج الورد الحوار للسيارات 3 08-07-2009 10:40
أحدث موديلات مرسيدس لعام 2009 ابو اريج الورد الحوار للسيارات 3 22-12-2008 21:54
أفضل صورة عربية لعام 2007 kolobos حوار الكاريكاتير و الصور . 6 08-04-2008 13:08


الساعة الآن 00:44


تصحيح تعريب Powered by vBulletin® Copyright ©2016 - 2020 
جميع الحقوق محفوظة لمواقع الحوار التونسية
جميع الحقوق محفوظة لـ مواقع الحوار التونسية 2014 - 2015

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2